September 15, 2024

وجهتك

عينك على العالم

مدينة طنجة

السياحة في طنجة : أجمل المناطق السياحية في طنجة

تعرف على أهم المناطق السياحية في مدينة طنجة مثل المآثر التاريخية كقصر المؤسسات الإيطالية ومتحف المفوضية الأمريكية دون أن ننسى مغارة هرقل التي تعتبر من أشهر معالم المدينة كما أننا تحدثنا أيظا في هذا المقال ععن أهم الأماكن الطبيعية التي لا يجب عليكم تفويت زيارتها مثل منتزه الرميلات و رأس سبارطيل وغيرهما الكثير

طنجة أو كما يلقبها البعض عروسة الشمال، واحدة من المدن المغربية التي تعتبر من ركائز السياحة في المغرب ويمكن القول أنها من المدن السياحية الكبرى مثل مراكش وأكادير, لم تحصل المدينة على لقب عروسة الشمال من العدم بل بفضل غناها بالكثير من المميزات الجمالية كما هو مبين في الاسطر التالية :

المآثر التاريخية

تعتبر المآثر التاريخية أهم ما يأسر قلوب السياح ويفتح لهم باب إستكشاف رائع لحضارة رائعة قد تركت بصمتها في العالم ونذكر لكم الآن أهم المآثر التاريخية لمدينة طنجة :

قصر المؤسسات الإيطالية

او قصر مولاي حفيض، وهو معلمة تاريخية تم بنائها في القرن التاسع عشر ويتميز القصر بشكل بنائه الممثل للبناء الأندلسي وهو الآن مكان لتنظيم بعض الملتقيات كربيع الكتاب والفنون.

مغارة هرقل

تعتبر مغارة هرقل من أهم معالم الجذب السياحية من الناحية  التاريخية والطبيعة في نفس الوقت لأنها تحتوي على نقوش وآثار وتماتيل تجعلنا نغوص في التاريخ فترة ومناظر تبهرنا بقدرة الخالق عز وجل كما تدور حولها الكثير من الأساطير حول الآلهة اليونانية وأن قارة أفريقيا و أوروبا كانتا مترابطتين لكن إنفصلتا لأن هرقل لأن هرقل ضرب بمطرقته هناك.

متحف المفوضية الأمريكية

ويعتبر هذا المتحف أول بناء دبلوماسي تابع لأمريكا خارج أراضيها وأنصحك بعد تفويت زيارة هذا المتحف نظرا لجماله الفريد، وينوه أن سعر الدخول حوالي دولارين.

بلاي دي تورس

والمبنى عبارة عن حلقة لمصارعة الثيران قد بناه الإسبان أثناء إستعمارهم للمغرب وهو شبيه في بنائه لحلبات المصارعة الخاصة باليونانيين.

متحف القصبة

يعتبر متحف القصبة جزء من دار المخزن ويحتوي هذا المتحف على الكثير من الآثار المادية المحفوضة منها ماهو إقتصادي وما هو ديني، وأكثر شيئ يتثير إنتباه الزائر هو فن الزليج وينوه أن أسعار الدخول حوال دولارين.

القصبة

أثناء زيارتك للمغرب فإن كلمة قصبة هي أكثر ستسمعها تتكرر في المجال السياحي لأنها متواجدة بكثرة في مختلف الأماكن بهدف الحماية، ولا تختلف قصبة طنجة عن الأخريات من ناحية الغرض لكن أكيد لكل واحدة منهم لها جمالها الخاص وستجد بهذه القصبة الكثير من المحلات الشعبية والمنتجات المحلية وغيرها الكثير

الكنائس بطنجة

كنيسة القديس أندرو تتميز هذه الكنيسة عن الكثير من الكنائس ببنائها وعمارتها دات الطابع الإسلامي ومثال التعايش السلمي الذي يعد صفة لا تفارق المغرب شعبا و دولة.

كنيسة موشيه ناحون وهي أيضا واحدة من أهم المآثر التاريخية المميزة.

الشرفة الكسولة

أحد أجمل شوارع مدينة طنجة بفضل إطلالته البانورامية على المدينة والساحل في نفس الوقت كما أن به بعض المدافع الصغيرة التي تضيف لمسة جمالية لمحبي التصوير الفوتوغرافي قلعة يورك التي توجد بساحة القصبة حيث بناها البرتغاليون سنة 1580 قرب الشاطئ باب العصا أو السوط ويرجع سبب التسمية هذا لأنه بعد أن قام المغاربة المسئولون أنداك بتنفيذ العقوبات به.

حدائق شواطئ طنجة

منتزه الرميلات

وهو أحد أجمل المنتزهات بمدينة طنجة وهو موقع طبيعي لا يمكن لزوار مدينة طنجة الإستغناء عنه وتبلغ مساحته حوالي 70 هكتار تظم العديد من أنواع النباتات وهذه أحد أجمل صور المنطقة.

فيلا حارس كاردن

أو حديقة الحارس وكلمة فيلا تعني مبنى أنيق، والأناقة حقا هي صفة هذه الحديقة التي تشبه مساحة خضراء مفتوحة يجد فيها الصغير والكبير الراحة التي يبحث عنها.

رأس سبارطيل

ما بين الصخور والطبيعة الخضراء ومياه الساحل الزرقاء يقع رأس سبارطيل الذي جمع كل مقومات الجمال الطبيعية وكذلك ما يكفي لتصنيفه كمعلمة تاريخية في نفس الوقت ونذكر أيضا أن هذا هو المكان السياحي الذي يجمع بين البحر الأبيض المتوسط والمحيط الأطلسي كما أنه أقرب نقطة أفريقية لقارة أوروبا لذلك يجب عليك ألا تفوت زيارته.

الشواطئ

تحتوي مدينة طنجة على الكثير من الشواطئ بعضها بالبحر الأبيض المتوسط و أخرى بالمحيط الأطلسي ومن هذه الشواطئ نذكر شاطئ أقشار وشاطئ مالاباطا وبلايا بلانكا.
للإطلاع على مواصفاتها أكثر إظغط هنا